من عجائب عمارة المستقبل: واحة فندقية وسط البحر

Written by Mostafa Dafer on . Posted in Featured, العربية

الكاتب: نهى أحمد بتاريخ 6 يناير 2011

تخيل أن تقضي عطلة الصيف مستمتعاً بجمال البحر وأنت تطفو فوقه دون أن تشعر بدوار البحر الشهير أو تقلق حتى من مخاطر السفن والبواخر المعتادة!!.. وبجانب كل ذلك تتوفر لديك كل الرفاهيات والكماليات التي يمكن أن تحلم بها لإقامة هانئة ومريحة!!

يمكنك ذلك في المستقبل القريب من خلال الواحة العائمة:

فهذا الشكل الغريب الذي تشاهدونه في الصورة هو تصميم فندق متكامل يطفو فوق الماء، ويمكنه تحمل الفيضانات والمد والجذر وتغير مستويات المياه!

استوحت شركة RemiStudio الروسية هذا التصميم من شكل الصدفة، وحرصت من خلاله على توزيع الوزن بشكل ملائم لتحمل الزلازل. كما حرصت الشركة المصممة على استغلال ضوء الشمس بأكبر قدر ممكن عن طريق توزيعه على الغرف لتقليل الحاجة للإضاءة الصناعية.

ويتميز الفندق العائم أيضاً باحتوائه على حدائق خضراء جميلة تخلق تناغماً رائعاً مع المياه الزرقاء خارج الفندق:

يتضمن الفندق نظام خلايا شمسية ونظام لجمع مياه الأمطار مع التنظيف الذاتي وإعادة التدوير، ليحافظ بذلك على البيئة من خلال استغلال الموارد النظيفة.

أعجبتني الفكرة كثيراً وإذا كانت التوقعات العالمية لعواقب الاحتباس الحراري صحيحة، أظنه سوف يكون الخيار الوحيد للعطلة الصيفية !!

ذكرني هذا الفندق العائم بالموضوع الذي نشر سابقاً بعنوان “الجزر الطافية لانقاذ جزر المالديف من الغرق“. أتمنى أن يكون المستقبل أكثر إشراقاً…

________________________________

بقلم: نهى أحمد

منقول عن عالم الابداع

المصدر: 1

Tags: , , , , ,

Trackback from your site.

Mostafa Dafer

Computer & Communication Eng. Stdnt. Founder & CEO of CoolesTech Knows Arabic; English, learning French, Chinese, and Japanese Email:Mostafa@coolestech.com

Leave a comment